«رغم عملها بها».. لماذا لم تظهر مشيرة إسماعيل فى مسرحية العيال كبرت؟
تعد مسرحية العيال كبرت واحدة من أهم المسرحيات الكوميدية في تاريخ المسرح المصري، وبمجرد عرضها على التلفزيون يشاهدها الجمهور وسط موجات من الضحك وكأنها تعرض للمرة الأولي، ويعد دور سحر أو سوسو أحد أهم الأدوار فيها، والذي حققت من خلاله الفنانة نادية شكري شهرة كبيرة، بعدما سجلت المسرحية للعرض التلفزيوني، إلا أن الفنانة مشيرة إسماعيل كانت صاحبة الدور الأصلي لكن الظروف حالت دون عرضها بالنسخة التي أدت خلالها الأخيرة الدور.
وفي أحد الحوارات لمجلة الكواكب في ثمانينات القرن الماضي، كشفت مشيرة إسماعيل عن أنها شاركت النجوم أحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي وحسن مصطفى وكريمة مختار، بطولة مسرحية العيال كبرت.
وقالت: "عملت مع المخرج الكبير سمير العصفوري وطاقم عمل مسرحية العيال كبرت لسنوات، لكن المسرحية لم يتم تصويرها إلا في الشهور الأخيرة، وبعد توقف العروض ذهبت للمشاركة في تصوير عمل درامي في إحدى الدول العربية، ولم استطع الحضور للقاهرة في ذلك الوقت، ما جعل القائمين على العمل يستعينون بالفنانة نادية شكرى لتأدية الدور، وتم تصوير المسرحية من خلال وجود نادية شكرى، ليتحول إلى فرصة عمرها، فقد عرفها الجمهور من خلال ذلك الدور وخاصة أن المسرحية ظلت تعرض لفترات طويلة، ومهما قدمت من أعمال ناجحة سيظل دور سحر مرتبطًا باسمها".
وقد بدأت مشيرة إسماعيل رحلتها السينمائية بعدما رآها حسين كمال وقدمها إلى السينما لتكون البداية فى هذا العالم الفنى الكبير بدور فى فيلم "البوسطجي"، عام 1968، المأخوذ عن رواية "البوسطجى"، للكاتب يحيى حقي، وشاركت في فوازير "عمو فؤاد"، التي كان يقدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس، وكانت مشيرة نجمة هذه الفوازير، واكتسب شهرة واسعة بعد نجاح فوازير عمو فؤاد على مدار 5 سنوات وهو ما جعل المخرجين يرشحونها فيما بعد لأداء أدوار بارزة في العديد من الأفلام، وكان آخر عمل شاركت فيه الفنانة مشيرة إسماعيل مسلسل "الخانكة" مع النجمة غادة عبد الرازق وهى مرتدية الحجاب في العام 2016 بعد توقف لسنوات طويلة ابتعدت خلالها عن الفن.