في لعبة "Planetarian".. من فضلك لا تقسم السماء إلى نصفين
ضربت مدينة "ساركوفوجوس" بسلاح بيولوجي قبل ثلاثين عاما، فبقيت كمدينة مأهولة، فقط تحتوى على طائرات بدون طيار. وكان هناك جونيكر وهو رجل مرهق، توجه داخل مبنى ليبحث عن ملجأ.
ومنذ فترة طويلة كان الكثيرون يدخلون هذا المبنى الذى يشبه "القبة السماوية"، ليتأملوا في النجوم، لعل التأمل يهدئ أحزانهم، ويمنحهم إحساسا بالسلام.
وفي هذا المكان التقى جونيكر بفتاة وحيدة اسمها يوميمي؛ كانت عبارة عن دليل روبوتي متهالك انتظر ثلاثين سنة كى يراه زائر قادم. ومنذ تلك اللحظة بدأ جونيكر محاولاته لإصلاح ما كان مكسورًا، كان يعمل بلا كلل ويتساءل: ما الذي يريده عندما يحدق في تلك النجوم الاصطناعية؟ لكن ما الذى يتذكره وما هى حكايته وما تفاصيلها؟.
هذا ما نعرفه من خلال لعبة المغامرات الجديدة"planetarian" التي صدرت لأجهزة نينتندو سويتش منذ أيام، وهي رواية بصرية خيالية، تمت صياغتها بفن جميل وموسيقى تصويرية مثيرة.
شعار هذه اللعبة وتلك القصة هو (من فضلك لا تقسم السماء إلى نصفين) واللعبة من إنتاج استوديو Key الياباني، وصدرت أول نسخة منها عام 2004 لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأدت شعبيتها إلى صدور كتب ووسائط مسموعة، وفي عام 2016 ظهرت قصة اللعبة كمسلسل أنيمي على شبكة الإنترنت كما ظهرت كفيلم روائي طويل.
يتوفر نص داخل اللعبة باللغات الإنجليزية، واليابانية، والفرنسية، والصينية، أما التعليق الصوتى فى اللعبة فباللغة اليابانية فقط.