55 مشكلة حب| «روحى فيك».. حكاية مليئة بالرعب والإثارة على مدار أسبوعين
قارب أبطال وصُناع «روحى فيك»، إحدى حكايات مسلسل «55 مشكلة حب»، على الانتهاء من تصويرها، حيث يشارك فى البطولة: عائشة بن أحمد، ومحمد كيلانى، ونور محمود، وسمر مرسى، وفراس سعيد، ومحمد عبدالعظيم، وريم رءوف، ومن تأليف أحمد عثمان، وإخراج الأردنى محمد لطفى، وإشراف عام على الإخراج عصام نصار.
مسلسل «٥٥ مشكلة حب» مأخوذ عن كتاب بالاسم ذاته للدكتور الراحل مصطفى محمود، وهو مكون من ٤٠ حلقة مقسمة على ٤ حكايات، كل حكاية تتألف من ١٠ حلقات، تعرض على مدار أسبوعين، من إنتاج أحمد عبدالعاطى، تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر عرض «روحى فيك» خلال الفترة القليلة المقبلة.
«الدستور» التقت عددًا من أبطال وصُناع الحكاية للحديث عن تفاصيل شخصياتهم، وطريقة استعدادهم وتحضيرهم للأدوار.
محمد عبدالعظيم: شخصيتى «اللهو الخفى» والأجواء مثيرة ومرعبة
قال الفنان محمد عبدالعظيم إنه لم يتردد فى الموافقة على المشاركة فى حكاية «روحى فيك» بسبب ثقته اللا محدودة فى المؤلف، مضيفًا: «أجسد شخصية يمكن أن نطلق عليها اللهو الخفى، لكنها شخصية مهمة ومؤثرة فى الأحداث بشكل كبير، وقريبة من الفنان نور محمود فى القصر الذى يعيش فيه».
وعن تحضيره للشخصية، أوضح أنه جلس مع المخرج أكثر من مرة للوقوف على الخطوط العريضة للشخصية، مضيفًا أن المخرج الأردنى محمد لطفى متمكن من أدواته والعمل معه مريح جدًا.
وعن كواليس العمل قال: «اعتبرت عائشة بن أحمد ونور محمود ولادى، وكلنا أصحاب وإخوات، وكنّا بنساعد بعض، والحب والتعاون اللى كان بينا سيظهر للجمهور على الشاشة، خاصة أن الحكاية جديدة، فهى إثارة ورعب»، معبّرًا عن سعادته بالعمل المقتبس من كتاب للدكتور مصطفى محمود.
سمر مرسى: شعرت بـ«قشعريرة» فور عرض الدور علىّ
أكدت الفنانة سمر مرسى أنها وافقت على العمل فورًا دون تردد بفضل روعة العمل المكتوب من المؤلف أحمد عثمان، إضافة إلى أن شخصيتها مرتبطة بأحداث كثيرة فى الحكاية وتؤثر فيها بشكل قوى.
وقالت: «العمل جميل جدًا، ومختلف جدًا عن أى عمل درامى سابق فى مصر، خاصة أنه ينتمى إلى أعمال الرعب والإثارة، وشخصية ياسمين ستفاجئ الجمهور جدًا، وفيها جزء يحيلنا لأجواء الشتاء».
وأضافت: «شخصية ياسمين أجهدتنى فى التحضير، ولكى أحضّر لها جلست مع المخرج الأردنى محمد لطفى كثيرًا، وهو مخرج مهذب وشاطر جدًا، وحضّرت معاه، بالإضافة إلى أن دراستى أفادتنى كثيرًا فى جزء معين فى الشخصية».
وواصلت: «أنا بحب الدكتور مصطفى محمود جدًا، وأقرأ له كثيرًا، حتى إننى قبل التعاقد على العمل بيوم كنت قد اشتريت كتاب (الشيطان يحكم العالم)، لذا كنت سعيدة جدًا عندما تحدثوا معى لتجسيد الشخصية، وأصابتنى قشعريرة، لأننى من محبيه بسبب فلسفته الخاصة، وفكره الفلسفى، ولكن هذه المرة لم أقرأ (٥٥ مشكلة حب)، حتى لا أخلط بينها وبين العمل الفنى والحبكة الدرامية».
أحمد عبدالعاطى: سعيد بالتعاون مع الشركة المتحدة
أعرب المنتج أحمد عبدالعاطى عن سعادته بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدًا أنها شريكة النجاح منذ البداية، والتعاون مستمر معها.
وقال: «إحنا أول ناس قدّمنا فكرة الحكايات القصيرة فى مسلسل (نصيبى وقسمتك)، وحققت نجاحًا كبيرًا، ومن ثم جاءت فكرة كتاب الدكتور مصطفى محمود؛ لأن الكتاب ملىء بالحكايات التى تواكب الزمن الذى نعيش فيه».
ولفت إلى أن المشاكل الموجودة فى الكتاب تواكب العصر الحالى، خاصة التى لها علاقة بالحب، والـ٥٥ مشكلة الموجودة فى الكتاب علاجها يكمن فى الحب بكل معانيه.
وتابع: «الكتاب لا توجد به الحكايات التى تعرض، بل نحن من صنعنا الحكايات، وجميعها جديدة، وواخدين بس رسائل من كتاب الدكتور مصطفى محمود، وهذه الرسائل الخاصة دمجناها بدراما جديدة تليق بالعصر الذى نعيشه لنقدمها كنموذج، وهذه الحكايات لاقت نجاحًا كبيرًا ومكسرة الدنيا».
عائشة بن أحمد مهندسة ديكور تتعرض لأزمة عاطفية
تجسد الفنانة عائشة بن أحمد دورًا جديدًا عليها فى مشوارها الدرامى، حيث تلعب شخصية مهندسة ديكور، تملك شركة تشطيبات وتواجه العديد من المشكلات بسبب طبيعة شخصيتها، كما تتعرض لأزمة عاطفية، يتسبب فيها الفنان نور محمود الذى يشاركها بطولة الحكاية.
فراس سعيد: فخور بتقديم عمل مأخوذ عن رواية مصطفى محمود
أكد الفنان فراس سعيد أن شخصيته فى العمل «جديدة ومختلفة، وستكون مفاجأة من العيار الثقيل من أول حلقة لآخر حلقة»، وقال: «أنا من مشجعى الأعمال الفنية القائمة على عمل أدبى، وفكرة إنى أكون شغال على عمل مأخوذ عن رواية الدكتور مصطفى محمود (٥٥ مشكلة حب) فكرة عظيمة للغاية، وأشعر بفخر كبير لهذا». وأضاف: «لم أقرأ الرواية الأصلية، واكتفيت بالسيناريو الذى كتبه المؤلف أحمد عثمان»، لافتًا إلى أنه سعيد بالتعاون مع المخرج محمد لطفى، خاصة أنه أوجد حالة رائعة داخل لوكيشن التصوير، كما أن لديه رؤية سينمائية جديدة أدخلها على الحبكة الدرامية.