محمود ياسين..«دنجوان» موضة الشارلستون والسوالف
"دنجوان" لقب ينطبق على شخص يمتلك القدرة على التأثير"، كلمات للإعلامي مفيد فوزي خلال لقائه ببرنامج 3 ستات على قناة صدى البلد،هذا اللقب يستحقه الفنان الراحل محمود ياسين الذى اشتهر به ليس فقط بسبب صوته المميز الذي يتسم بالبحة الرنانة، بل بأعماله المتميزة التى لا تزال خالدة.
"دنجوان" بالفعل في زمنه، كان فتى أحلام الفتيات، سبق أن وقعت حادثة يتذكرها الجميع عتدما قرر تغيير رقم التليفون المنزلي بعد استقباله عددا هائلا من المعاكسات حتى منتصف الليل، ما اضطره لتغيير الرقم ولا يعرفه أحد سوى القريبين.
تميز محمود ياسين بأزيائه التي يختارها بعناية فائقة قبل دخوله أعمالا جديدة من أفلام ومسلسلات.
وأكد كمال مرعي، أقدم مصمم أزياء في تاريخ السينما عبر لقائه ببرنامج صباح الورد المذاع سابقًا على فضائية ten "أن محمود ياسين كان لا يتعبه إطلاقًا في اختيار ملابس الشخصيات ولكنه كان دقيقا كونها تناسب شخصيته، من ألوان وتصميمات حتى ذات مرة جبت له بدلة جوز اختي خلال تصوير مسلسل الخط، واتقطعت منه في المشهد".
أزياء السبعينيات..القمصان المشجرة
كان ظهور الفنان محمود ياسين عبر الشاشة في السبعينيات يحمل المزيد من الموضة في هذا التوقيت فكان يظهر بقمصان مشجرة بالورود، أو التطريزات الأخرى.
الكاروهات
خلال السبعينيات أيضًا ظهرت القمصان والتيشرتات الكاروهات، بطوق كوباية من ناحية "اللياقة"، ذات الألوان المشرقة كالأصفر والأزرق والأحمر أيضًا وكانت تشتهر بارتدائها أسفل البدلة.
البدل الرسمية والملونة
البدل في هذا التوقيت كان لها شكل آخر يحمل ألوانا مشرقة، وتعتبر البدل جزءا أصيلا من شخصية محمود ياسين، فكان يفضل الظهور بها طوال الوقت، سواء داخل أعماله أو في اللقاءات.
السراويل ذات الأرجل الواسعة
خلال فترة نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات التى أحدث طفرة في عالم الأزياء حيث اتجهت لمرحلة جديدة في الملابس الرجالية، حيث ظهرت السراويل ذات الأرجل الواسعة الملونة" الشارلستون" وبالفعل كان لمحمود ياسين العديد من الأفلام التى ظهر بها مرتديا هذه النوعية من البناطيل.من بينها فيلم " أفواه وأرانب" مع الفنانة فاتن حمامة.
السوالف الطويلة
لم يتخل محمود ياسين عن سوالفه الطويلة ذات الشعر الكثيف الأسود والأبيض في الفترة الأخيرة، مما يعطية مزيدا من الوقار في إطلالته.